رسالة من جدِّنا (السَّيد حسين) إلى الحاج محمد بن المرحوم مكي (البحارنة)

بواسطة Admin
0 تعليق

تفكيك الرسالة بما وسعنا..

بسم الله
من البحرين ٢٣ جمادى الأول سنة ١٣٥٧هجرية .
لجناب الأجل الامجد الافخم الأخ العزيز الحاج محمد بن المرحوم مكي (البحارنة) المحترم حفظه الله

بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الدوام. .
لقد تشرفت بوصول كتابك الكريم المحرر من النجف الاشرف المبشر عن صحتك والمنطوي على لطفك وحسن أخلاصك حمدت المولا (المولى) جل وعلا على دوام سلامتك وشكرتك على ما ابديت وجزاك الله عني خيرا.

وفيما أشرت أيها الأخ من طرف فضيلة الشيخ (يقصد الشيخ عبد الحسين الحلي) وأنه مراهق الاجتهاد نعم ما يبعد (والله)، واما رجاله (…) فهو تمام تركيب الضروس الذهب الظاهر ماهو من البحرين بل من هناك لان بعد وصوله بيومين قابلته وسئلت عن تركيب الذهب قال لضرورة احوجته وكيف ما كان لا (تفتكر أن أحد سيحل مثل ما مضى عكس يكون) لا بد ترى من اتباع الشرع في قوله والحاله على مظاهره وفي شقه على وفق الشرع وعلى مقصدهم بعض الحق لا ظلم وجور بدون رابح وعلى كل حال الامور متوقفه الى حيث أمر به الحاجب لأن الرجل تخوف وتقهقر حيث مثلما تعرف من حاله الجماعة يخوفونه ولهذا قال إني ما أعمل شي قبل مجي المستشار.

وأما رواح صاحبنا عنده نعم كان في المبادي ولاكن في الأخير انقطع والواشي كثير واما مسائله فهو حسب الظاهر محفوظ والله أعلم.

عزيزي حال القماش (اللؤلؤ) في هذه الايام أحسن لأن وصلو بعض مشترين من الهند ولهم نظر المشترا مثل عبدالجليل وجوتو وكليات و(….) من مكتبي تعهد اصحابه لفا على مشترات.

نائب الوالد الحاج محمود وصلني منه خط يسئلني متى تكن اوفيكم.

أرجو أنك والأولاد مرتاحين ونسئلكم الدعاء ولا تقطعونا من أخبار سلامتكم وشرفونا (….) سلامي الأولاد ولشيخ حسن علي ومنا الاولاد يهدونكم السلام. .
مخلصكم السيد حسين بن السيد محمد

في المنشور التالي وثيقة شراء البيت في فريق المخارقة، وقد اشتراه جدنا السيد حسين من السيد باقر بن السيد علوي السيد جواد

تاريخ المنشور 29 ديسمبر 2019 للميلاد

مقالات مشابهة

اترك تعليق


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.